الاستثمار في القطاع التعليمي

تعمل مؤسسة صندوق المعرفة على بناء مختلف الشراكات مع العديد من المستثمرين و المؤسسات الرائدة بما يحقق رؤية المؤسسة في تأسيس بنية تعليمية مستدامة تسهم في بناء الاقتصاد المعرفي في الإمارة. 

وتقوم المؤسسة بهذا الدور الريادي ضمن اختصاصاتها في بحث سبل التعاون مع المستثمرين في القطاع التعليمي من خلال تخصيص الأصول التعليمية الملائمة لاحتياجاتهم الاستثمارية المختلفة من خلال عقود إيجارية طويلة الأمد، التي تحقق التوجهات الاستراتيجية لحكومة دبي في تلبية الاحتياجات التعليمية للإمارة الملبية لتطلعات سكانها والمعززة لتنمية العنصر البشري من خلال توفير البرامج التعليمية المطلوبة.

تخصيص الأراضي التعليمية

تدير المؤسسة عدد كبير من الأصول والأراضي العقارية التابعة لحكومة دبي والمخصصة للأغراض التعليمية. وتقوم المؤسسة بتلبية احتياجات المستثمرين في القطاع التعليمي عن طريق تخصيص هذه الأصول بتعاقدات طويلة الأمد ووفق آلية مختصة تضمن تلبية هذه الاحتياجات بما يحقق الأهداف الاستراتيجية للقطاع التعليمي في الإمارة.

إذا كنت مستثمر تبحث عن تخصيص أرض تعليمية ملائمة لمشروعك التعليمي، يمكنك زيارة هذا الرابط لتقديم طلبك وستقوم المؤسسة بتقديم الدعم الملائم في هذا الشأن.

شراكة بين القطاعين العام والخاص

تقوم المؤسسة بدور فاعل في إيجاد قنوات اتصال فاعل ومستمر بين القطاعين العام والخاص بما يخدم المستثمرين في القطاع التعليمي من خلال نقل متطلباتهم والتحديات التي تواجههم للجهات المعنية. وذلك بما يحقق إيجاد بيئة جاذبة لهذه الاستثمارات في المستقبل. كما تقوم المؤسسة بمتابعة مسار مشاريع المستثمرين في القطاع التعليمي على أراضيها بشكل مستمر حرصاً على نجاح هذه المشاريع وإطلاقها ضمن خططها الزمنية. وتقدم المؤسسة دعمها بمحاولة تذليل أي عقبات تواجه مستأجري أراضيها سواء فيما يتعلق بالإجراءات المطلوبة لإتمام مشاريعهم أو فيما يتعلق بتحقيق التشغيل الكفؤ والمتميز للمنشآت التعليمية المقامة من قبلهم.